رؤساء التعاون الإسلامي يدعون لمواجهة الكارثة الإنسانية في غزة

اثنين, 05/06/2024 - 14:52

دعا قادة ورؤساء دول منظمة التعاون الإسلامي إلى تضافر الجهود لمواجهة الكارثة الإنسانية في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل لأكثر من سبعة أشهر دون هوادة أو مراعاة لأبسط القيم الأخلاقية والإنسانية.

 

وأكد القادة في البيان الختامي الصادر عن القمة المنعقدة في بانجول ضرورة وقف إطلاق النار الفوري وغير المشروط للعدوان الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

ودعا القادة دول العالم إلى ضرورة التحرك لوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتنفيذ الاجراءات الاحترازية التي أمرت بها محكمة العدل الدولية، مشددين على ضرورة بذل كافة الجهود لتعجيل وصول المساعدات الإنسانية، ورفض أي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني عن أرضه.
 

وشدد قادة ورؤساء الدول الإسلامية على ضرورة تمكين الشعب الفلسطيني من إحقاق حقوقه الوطنية المشروعة على النحو الذي اعترف به المجتمع الدولي، بما في ذلك اعترافه بالدولة الفلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف، وتقديم الدعم لنيل دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأشاد القادة بتضامن الشعوب والحكومات الأفريقية مع نضال الشعب الفلسطيني، وتحديدا الدول الأعضاء في المنظمة، وموقفها الثابت لإنهاء الظلم التاريخي الذي طال الشعب الفلسطيني.