3 ملفات باجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الموريتاني

سبت, 05/04/2024 - 11:30

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الموريتاني لكرة القدم، بقاعة الاجتماعات الكبرى في مقر الاتحاد برئاسة أحمد ولد يحي.

وركزت هذه الجلسة، بحسب بيان صادر عن الاتحاد الموريتاني اليوم السبت، على مناقشة تحضير أعمال الجمعية العامة العادية للاتحاد في دورتها الثالثة والعشرين، المقرر انعقادها غدا الأحد.

وناقشت اللجنة وصادقت على جدول أعمال هذه الدورة، التي ستشهد العديد من التغييرات على مستوى النصوص المنظمة للاتحاد وهيئاتها المختلفة، عملاً بتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الرامية إلى تحديث النصوص والقوانين المنظمة للاتحادات الوطنية، بما يوائمها مع النصوص الجديدة للفيفا، كما استعرضت اللجنة التقريرين المالي والإداري وسيتم عرضهما على أعضاء الجمعية العامة.

وخصصت اللجنة جانباً من اجتماعها لاستعراض جديد الأنشطة والأعمال التي تم تنفيذها والجاري العمل بها على مستوى تطوير البنية التحتية للاتحادية ومنشآتها.

وأشادت اللجنة بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون المثمر بين الاتحاد من جهة وبرامج التطوير التابعة للاتحاد الدولي من جهة ثانية، وهو ما يترجمه الحضور المكثف لوفود الاتحاد الدولي في موريتانيا، وآخرها زيارة المدير الفني للفيفا ستيفن مارتنز، مما ساعد في تسريع وتطوير التعاون الذي من شأنه أن يرتقي بمستوى الكرة الموريتانية إلى آفاق كبرى.