وضع حجر الأساس لمدرسة ابتدائية بأحياء الترحيل مخصصة لتعليم الأيتام

أحد, 04/07/2024 - 02:28

أشرف المستشار المكلف بالتعليم الأساسي، بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، محمد مولود عبد الله، مساء اليوم السبت على وضع حجر الأساس لبناء مدرسة إبتدائية مخصصة لتعليم الأيتام بأحياء الترحيل بمقاطعة الرياض بولاية نواكشوط الجنوبية.

وتتولى الجمعية الموريتانية لدعم المواطنين “نسائم الخير” تمويل والإشراف على بناء هذه المؤسسة التعليمية التي أطلقت عليها إسم: معهد “أنا وكافل اليتيم  كهاتين”، والتي ستساهم في توفير التعليم لأبناء طبقات المجتمع الهشة وخاصة الأيتام.

وسيضم هذا المعهد بعد انتهاء الأشغال فيه 12 فصلا، وساحة لترفيه التلاميذ المستهدفين،  الذين سيتولى المعهد توفير تعليم مجاني لهم مع ضمان نقلهم ذهابا وإيابا.

وعبر العلامة الشيخ محمد الحسن ولد الددو عن ارتياحه لهذا المشروع الذي يشكل مثالا حيا للتعاون على البر والتقوى، مؤكدا أن رعاية الأيتام والعناية بهم تشكل ثقافة تاريخية بالنسبة لمجتمعنا إمتثالا لأوامر الله عز وجل.

واستعرضت رئيسة جمعية نسائم الخير، الشيخة جميلة الشيخ أحمد، أهداف المعهد، مشيرة إلى أنه مخصص للأطفال الأيتام نظرا لأهمية تعليم ورعاية هذه الفئة من الأبناء، وحاجتهم الماسة لذلك.