الولايات المتحدة: دعمنا موريتانيا ب10 ملايين دولار في 2024

أربعاء, 03/20/2024 - 12:37

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا إن إجمالي مساعداتهم الإنسانية لموريتانيا وصلت إلى أكثر من 10 ملايين دولار في السنة المالية 2024. 

 

و تتصدر الولايات المتحدة باعتبارها أكبر مانح عالمي لمساعدة اللاجئين وأكبر داعم للاجئين في موريتانيا.

 

 و تدعم الولايات المتحدة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مهمتها لمساعدة اللاجئين الفقراء في موريتانيا لأن الخدمات الأساسية التي تقدمها المفوضية تعزز قدرة اللاجئين على إعادة بناء حياتهم بكرامة، وفق السفارة الأمريكية في نواكشوط.

 

وقدمت الولايات المتحدة الأمريكية 5 ملايين دولار أمريكي أمس الثلاثاء، لممثلية المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في موريتانيا، للمساهمة في خطة الطوارئ المنفذة لصالح اللاجئين في ولاية الحوض الشرقي.

 

التمويل المقدم عبر مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، تم الإعلان عنه خلال اجتماع مع إليزابت إيستير، ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في موريتانيا، وسينثيا كيرشت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في نواكشوط.

 

وخلال الاجتماع، تم عرض فلم وثائقي قصير عن ظروف الإيواء التي توفرها موريتانيا وشركائها للاجئين الماليين في ولاية الحوض الشرقي.

 

وسيساهم هذا التمويل في تعزيز استجابة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لاحتياجات اللاجئين الماليين والسكان المضيفين في ولاية الحوض الشرقي.