نص خطاب رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة بمناسبة زيارة وفد من الأكاديمية العسكرية

أربعاء, 03/06/2024 - 11:33

ألقى السيد السيد محمد الأمين ولد اباه، الأمين العام بالوكالة لسلطة المنطقة الحرة بنواذيبو، خطابا هاما نيابة عن رئيسها السيد با عبدلاي ممادو، وذلك بمناسبة زيارة وفد من الأكاديمية العسكرية للمدينة.
نص الخطاب:

ضيوفنا الكرام

يسعدنا في منطقة نواذيبو الحرة أن نعرب عن فائق بهجتنا واحتفائنا بهذه الزيارة النوعية لوفدكم السامي وفد الأكاديمية العسكرية بقيادة القائد العقيد محمد احمد البناني وعضوية الطلاب النبهاء تلاميذة الأكاديمية وحملة مشعل مستقبل أمتنا الزاهر .. يحضرني في هذا اللقاء الميمون قول أحد المفكرين: " لا يضيرني أن ليس على رأسي تاج ما دام في يدي قلم " بل إن حال ضيوف المنطقة الحرة اليوم يقول " يفخرنا أن على رأسنا تاج وفي يدنا قلم " .. فهذه زيارة اطلاع من وفد بهذا المستوى الأكاديمي والعسكري الرفيع تتيح للمنطقة الحرة فرصة تقديم نفسها بمختلف مكوناتها وعرض جوانب من منحزاتها واستراتيجياتها على المديين القريب والمتوسط ستتابعونها في عرض مفصل بعد قليل بحول الله.. فنحن اليوم محاطون بكوكبة من سدنة العلم والثقافة في الوطن أدركوا ما للمعرفة من فضائل وكرسوا دقائق العمر لاكتسابها حتى استحقوا أن يعتلوا قممها الشامخة
وإني باسم رئيس سلطة المنطقة الحرة وباسم موظفيها وعمالها نعرب لكم عن بالغ الترحيب والابتهاج ونبادلكم التحية بالتحية والتكريم بالتكريم وأهلا وسهلا بكم ونتمنى لكم زيارة ميمونة وناجحة ….. فستبقى هذه الزيارة حافزا لمنطقة نواذيبو الحرة لموصلة عطاءاتها على مختلف الصُعد عاكفة على عملها المثمر والنافع في صمت ودنما ضجيج وصخب.. سبيلا إلى المساهمة البنّاءة في بناء وطن قوي ومزدهر جنبا إلى جنب مع موسساته المدنية والعسكرية التي تمثل الأكاديمية العسكرية إحدى أهمهاعطاءً وأكثرها انضباطا.