كمين مزدوج للقسام بالشجاعية .. مقتل 8 ضباط صهاينة وإصابة 7 بجراح خطيرة

أربعاء, 12/13/2023 - 10:02

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، عن مقتل 8 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين بجراح في كمين لكتائب القسام بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأقر الناطق باسم جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة “صفا”، أن من بين القتلى المقدم “تومر غرينبرغ” (35 عام)، قائد الكتيبة 13 في لواء جولاني، بالاضافة لقائد فصيل في الكتيبة رقم 13 ويدعى “روعي ملدسي”.

كما قتل في الكمين داخل حي الشجاعية قائد فصيل في الكتيبة 51 بلواء جولاني الرائد “موشي بار أون”.

وبالإضافة إلى ذلك، تعرضت قوة الإنقاذ من وحدة الانقاذ الجوية الخاصة (669) لكمين خلال محاولة إنقاذ المصابين ما أدى إلى مقتل ضابطين في الوحدة، وأصيب 7 جنود بجراح خطيرة.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر عسكرية أن العملية القاسية وقعت خلال ساعات الظهيرة يوم الثلاثاء، عندما دخل ضباط وجنود لواء جولاني لأحد المباني في حي الشجاعية؛ فتعرضوا لكمين، إذ أطلقت عليهم النار من مسافة قصيرة وتم تفجير عبوة ناسفة بهم، وهو ما أدى لانقطاع الاتصال معهم.

وقالت المصادر: “دخل بعض الجنود إلى مبنى مجاور كان مفخخًا أيضًا وتم تفجيره بهم، ما تسبب بعدد من القتلى، وبعدها تم تفجير عبوة ناسفة خلال محاولة القوة المحمولة جواً إخراج المصابين؛ فقتل منهم اثنان”.

وأعلنت كتائب القسام، أمس أن مجاهديها أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية عن استهداف 7 آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع منها دبابة “الملك – القائد” وناقلة جند يعتليها 3 جنود والإجهاز على طاقمها.

وأضافت أنهم اشتبكوا مع جنود فرق الإنقاذ الذين حاولوا إسعاف طاقم دبابة “باز3” وقتلوا عدداً منهم، إضافة إلى استهدافهم لقناص صهيوني بقذيفة “RPG” وخوضهم اشتباكات ضارية مع قوات العدو الراجلة في عدة مناطق من مسافة صفر أكدوا خلالها مقتل 11 جنديا صهيونياً بشكل مباشر والاستيلاء على عتاد بعض الجنود القتلى ومتعلقاتهم وإيقاع غيرهم بين قتيل وجريح