البليهي برائحة البصل.. المشاغب الذي هزم ميسي ورونالدو

أحد, 12/03/2023 - 10:04

"منذ سنوات كنتُ أضع قطعتين بصل في جواربي.. إذا أعتقدت أن المهاجم حركته متواصلة وأتعبني، أقوم بتناول قطعة بصل ثمّ أتحدث معه لكي لا يرغب في الوقوف بجانبي.. لم أفعل ذلك في دوري المحترفين، ولكن سأرجع لها أمام أبرز المهاجمين".

بهذه الكلمات أثار مدافع الهلال ونجم المنتخب السعودي، علي البليهي، جدلا واسعا، حيث أنه دائما يلجأ لأسلوب غير تقليدي تجاه المهاجمين داخل أرض الملعب.

وعندما يذكر اسم البليهي، يأتي في الأذهان النجم المشاغب والمستفز دائم الاحتجاج داخل الملاعب، حتى أن منافسيه يعتبرونه "راعي المشاكل".

تصريح البليهي عن البصل، أدلى به عندما استضافه برنامج "ملعب SBC" السعودي، للحديث عن الجدل الذي قام به في كأس العالم 2022 الذي أقيم في قطر، وشغبه تجاه نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقائد ‌منتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي. 

صدام البليهي وميسي 

الجميع يتذكر اللقطة المثيرة مع ليونيل ميسي، خلال مباراة السعودية والأرجنتين في مونديال قطر، عندما قال له البليهي باللغة العربية "اسمعني لو لعبنا 3 أو 4 مباريات، لن تفوز علينا إلا لو احترمتنا".

وتكرر موقف البليهي في المونديال نفسه عندما تحدث بشكل تهكمي عن ليفاندوفسكي في مباراة السعودية وبولندا، وقال عنه "إنه أسوأ مهاجم، ولويس سواريز وروميلو لوكاكو أفضل منه".

مبابي لم يسلم من استفزاز البليهي 

استمرارًا لمسلسل الاستفزازات ومواقفه مع نجوم العالم، هذه المرة مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، خلال اللقاء الودي الذي جمع نجوم الهلال والنصر بالفريق الباريسي مطلع العام الجاري، ضمن كأس موسم الرياض.

وأثناء مجريات المباراة، مر البليهي بجوار مبابي، ولم يتضح تحديدًا ماذا فعل المدافع السعودي، لكن رد فعل الفرنسي يشير إلى احتمالية استفزازه، إذ قام بالتوجه له والاعتداء عليه، ومر الموقف بحوارات جانبية بين الثنائي.

إثارة جديدة مع رونالدو 

بعد عام و9 أيام من اشتباكه مع ليونيل ميسي في المونديال، عاد البليهي لإثارة الجدل من جديد على الساحة الرياضية.

هذه المرة كانت أمام كريستيانو رونالدو، في مباراة فريقه الهلال ضد النصر في ديربي الرياض، بعدما تعرض مدافع الهلال للضرب من لاعب وسط النصر أوتافيو، وسقط أرضا.

ورد رونالدو بالتصفيق بسخرية تجاه البليهي، متهما إياه بالتمثيل، وبمجرد وقوف البليهي على قدميه، واجه رونالدو، ولم يبدو الدون البرتغالي مرعوبًا بشكل مفرط، حيث شوهد وهو يبتسم طوال نقاشهما الحاد.

كما توجه لمنافسه أليكس تيليس بعد مغادرة الملعب مصابًا، والإشارة له بأن إصابته جاءت نتيجة الخوف والرعب من المواجهة.

وخلال الديربي، تناوش البليهي مع زميله في الدفاع، السنغالي كوليبالي، الذي كان يعترض على أحد قرارات الحكم، فتوجه البليهي له وطالبه بالعودة للوقوف في الحائط البشري بدلا من الاعتراض، لينفعل عليه المحترف الأجنبي ويطالبه بالصمت أمام زملائه.

وأكمل البليهي مسلسل استفزازاته في ديربي الرياض، بعدة التحامات ومناوشات قوية مع مهاجمي النصر، والجلوس عند منتصف الملعب أمام رونالدو بعد الهدف الأول لفريقه.

وكانت الواقعة الأقوى التي تسببت في طرد "المدافع المشاغب"، كانت التوجه نحو مدرجات النصر بعد هدف فريقه الثالث والقيام بإشارات قصد بها اختفائهم وعدم رؤيتهم، مما دفع الحكم الكولومبي لاشهار البطاقة الحمراء له.

الأرض أرضي والزمان زماني 

قوة البليهي الدفاعية الفنية داخل أرضية الملعب، لا يمكن أحد أن ينكرها، لكن استفزازاته دائمًا هي ما تسيطر على الوضع.

وأمام منافسيه من الأندية السعودية، شهدت مسيرة البليهي، العديد من اللقطات، منها نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021 ضد النصر، عندما غرس علم الهلال في منتصف ملعب "الأول بارك"، ونشر هذه الصورة على حسابه الرسمي بموقع إنستجرام، وعلق عليها "الأرض أرضي والزمان زماني".

البليهي يعتدي على تاليسكا 

محترف النصر أندرسون تاليسكا، أراد أن يرد "غرسة البليهي" عليه، ولكن هذه المرة كانت في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023.

وأثناء توجه تاليسكا لإحضار علم ناديه من أجل غرسه في وسط الملعب، تفاجأ باعتداء البليهي عليه، محاولا أخذه من يديه، ليتدخل لاعبو الفريقين لفض الاشتباك بين الطرفين.

رسالة مثيرة لـ"ميسي ورونالدو"

لم يكتف البليهي بحالة الجدل الذي أثارها في الديربي، ولكنه خرج برسالة إلى الثنائي، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، بعدما نشر صورة عبر حسابه على "إنستجرام"، لطريقة تعامله مع الثنائي العالمي، قائلاً: "لقد ولدت من أجل هذه التحديات، كن واثقا بأنني جاهز دائما لمثل هذه التحديات".