نواذيبو يكمل تحضيراته لأول ظهور موريتاني في مجموعات الأبطال

سبت, 11/25/2023 - 09:50

اختتم نواذيبو، بطل موريتانيا، تحضيراته لمواجهة ميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا مساء الغد في مدينة ابريتوريا بجنوب أفريقيا.

وتكتسي المباراة طابعا خاصا بالنسبة للموريتانيين، كونها المباراة الأولى لفريق موريتاني في مجموعات أبطال أفريقيا إذ اعتادت أندية موريتانيا في الماضي على توديع البطولة من أدوارها الأولى، أو التأهل للكونفيدرالية على أبعد تقدير.

ويعول نواذيبو، على تشكيلة شابة بينها أسماء أساسية مع منتخب موريتانيا يتقدمهم محسن بودا، ونوح محمد العبد، وسيدي عمر بونا، فضلا عن الهداف التاريخي لموريتانيا، والمعتزل دوليا مولاي خليل بسام، إضافة لأسماء محترفة أبرزها السنغالي عثمان فاي، هداف الفريق في الأدوار الأولى.

وأكد الإسباني أرتيز غاراي، مدرب الفريق، في تصريحات صحفية: "سنواجه فريقا هو الأفضل والأكبر في أفريقيا حاليا وفاز على فرق كبيرة مؤخرا الوداد والأهلي في بطولة الدوري الأفريقي".

وأضاف "الاستعداد كان صعبا لأن اللاعبين الدوليين كانوا مع المنتخب في أيام الفيفا، لكننا عملنا واجتهدنا وتابعنا كل مباريات الخصم الأخيرة".

من جانبه، قال قائد الفريق مولاي خليل بسام، إن صن داونز فريق كبير والمباراة ستكون صعبة. لسنا هنا للسياحة وأتينا للعب وتمثيل بلادنا. عندما تأهلنا لدوري المجموعات فقد عملنا بجهد وهذا ليس سهلا لدينا 6 مباريات وسنلعبها جميعها من أجل تحقيق نتائج إيجابية".

ويتواجد نواذيبو في مجموعة صعبة تضم بيراميدز المصري الذي فاز على مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف.