نواذيبو يحلم بكسر عقدته وبلوغ مجموعات أبطال إفريقيا

خميس, 07/27/2023 - 10:35

وصل نواذيبو بطل الدوري الموريتاني مساء أمس الأربعاء، إلى المغرب لبدء معسكر تحضيري، استعدادا للموسم الكروي الجديد، الذي يتضمن مشاركته في دوري أبطال إفريقيا للموسم الخامس على التوالي 

وأوقعت قرعة الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا، بطل موريتانيا في مواجهة أهلي طرابلس الليبي، وهي مواجهة تميل كفتها نسبيا لصالح الفريق الليبي لكن نواذيبو يتطلع لتحقيق المفاجأة والعبور للدور التمهيدي الثاني.

وسافر نواذيبو المغرب بجميع لاعبيه بمن فيهم نجمه الأول حمي الطنجي الذي تحدثت العديد من المصادر عن اقتراب رحيله في فترة الانتقالات الحالية.

يأتي المعسكر تحت إشراف المدرب الإسباني لوبيز الذي تولى تدريب الفريق منتصف الموسم المنقضي، وتوج معه بلقب الدوري الموريتاني وقاده لنهائي الكأس.

معسكر نواذيبو يتضمن إجراء العديد من المباريات الودية مع أندية مغربية من مختلف الفئات من أجل الوقوف على قدرات اللاعبين قبل الدخول في معترك البطولة الإفريقية وكذلك البطولة المحلية التي ستنطلق منتصف أغسطس/آب المقبل. 

ولم يتمكن نواذيبو خلال المشاركات الماضية من العبور لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا وهو الحلم الذي يراود إدارة النادي منذ فترة طويلة ووفرت كل الإمكانيات لتحقيقه.

وكان الفريق الموريتاني قريبًا من دور المجموعات في بعض المرات، بعد تخطيه الدور التمهيدي الأول، لكنه يودّع عادة من الدور الثاني عندما يصطدم بفريق من شمال إفريقيا.

تجاوز الدور التمهيدي هذه المرة على حساب الأهلي الليبي سيكون مفيدا لنواذيبو من أجل كسر عقدة أندية شمال إفريقيا التي طالما كانت حجر عثرة في طريقه نحو الوصول لدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا طوال الفترة الماضية.