موريتانيا: 7.2 مليون دولار هي صافي متطلبات تمويل مساعدات اللاجئين

جمعة, 01/06/2023 - 14:12

قال برنامج الأغذية العالمي، إنه يحتاج بشكل عاجل إلى 7.2 مليون دولار أمريكي لمواصلة توفير المساعدات الغذائية والنقدية للاجئين في موريتانيا خلال عام 2023.

وأكد البرنامج في تقرير له، أنه في ظل “أزمة غذائية واقتصادية غير مسبوقة”، يدعم برنامج الأغذية العالمي آلاف النازحين الذين يواجهون الجوع في موريتانيا، عن طريق المساعدات الغذائية والتوزيعات النقدية.

وأوضح التقرير أنه وسط التأثير المشترك لجائحة كوفيد-19 وعواقب الصراع في أوكرانيا، تشهد موريتانيا زيادة غير مسبوقة في أسعار المواد الغذائية، مما أدى إلى ارتفاع سعر القمح بنسبة 70٪ مقارنة بشهر أكتوبر 2021 وبنسبة 80٪ مقارنة بمتوسط ​​الخمس سنوات الماضية.

وأشار إلى أنه على الرغم من ارتفاع أسعار المواد الغذائية ومحدودية الموارد، حافظ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة على الغذاء والنقد والحصص الغذائية التكميلية لمنع سوء التغذية لدى 76000 لاجئ في مخيم “امبره”.

هذه المساعدة الغذائية، التي تدعمها فرنسا وألمانيا والمكتب الإنساني للمجتمع الأوروبي (ECHO) ومكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (BHA) والصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ (CERF)، تقدم أيضًا وجبات مدرسية لحوالي 6000 طفل يذهبون إلى المدارس في مخيم “امبره”.