سويسرا بوابة رونالدو لكسر لعنة قديمة مثل ميسي

ثلاثاء, 12/06/2022 - 10:02

يستعد المنتخب البرتغالي لخوض مواجهة قوية أمام سويسرا، اليوم الثلاثاء على ستاد لوسيل، في ختام منافسات ثمن نهائي كأس العالم.

ويأمل كريستيانو رونالدو قائد البرتغال، في كسر لعنة لازمته طوال مشاركاته في النسخ التي خاضها مع منتخب بلاده بالمونديال، حيث يبحث الدون عن هدفه الأول بالمراحل الإقصائية للبطولة. 

تألق في دور المجموعات 

شارك كريستيانو مع البرتغال لأول مرة بكأس العالم في نسخة 2006، ومنذ ذلك الوقت، شارك الدون في 4 نسخ، لم يتمكن فيها من هز الشباك بمرحلة خروج المغلوب.

وسجل النجم البرتغالي 8 أهداف حتى الآن بالمونديال، جميعها جاءت بمرحلة المجموعات، حيث سجل هدفا في 2006، وهدفا في 2010، وآخر في 2014، بينما سجل 4 أهداف في 2018، وهدفا في النسخة الحالية 2022.

ورغم كونه أفضل هداف في تاريخ البرتغال برصيد 118 هدفا، واقترابه من أن يصبح هداف البرتغال بكأس العالم، حيث يتبقى أمامه هدف واحد ليعادل رقم الأسطورة أوزيبيو، لكنه لم يسجل في المراحل الإقصائية.

وفي 2014، وصل المنتخب البرتغالي لنصف النهائي، لكن رونالدو لم يسجل سواء في ثمن وربع ونصف النهائي.

كما أن الدون لم يسجل في مباراة تحديد المركز الثالث، لكنه سجل ركلة ترجيح ضد إنجلترا في ربع النهائي.

ولعب رونالدو رفقة منتخب بلاده بدور الـ 16 في نسختي 2010 و2018، لكنه لم يهز الشباك.

السير على خطى ميسي 

يأمل رونالدو في السير على خطى منافسه التاريخي ليونيل ميسي قائد الأرجنتين، الذي لم يهز الشباك في مراحل خروج المغلوب في النسخ السابقة، قبل أن يتمكن من كسر هذه اللعنة في النسخة الحالية.

وأحرز ليو 8 أهداف بمرحلة المجموعات خلال النسخ التي شارك فيها مع التانجو، قبل أن ينجح في نسخة 2022 من هز الشباك في ثمن النهائي أمام أستراليا.

ويأمل كريستيانو في استغلال حالته المميزة ضد سويسرا، من أجل زيارة شباكهم، وفي آخر مباراتين للدون ضد سويسرا، كان الفوز حليف البرتغال.

المواجهة الأولى كانت في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية في يونيو/حزيران 2019، وسجل الدون هاتريك، وفازت البرتغال 3-1.

المواجهة الثانية كانت في دور المجموعات بدوري الأمم 2022، وفازت البرتغال 4-0، وسجل رونالدو هدفين وصنع آخر.