اشاد بخطاب رئيس الجمهورية ووصفه بالتاريخي وادار جلسة عاصفة هكذا ابان ولد باب احمد عن مقدرته السياسية

سبت, 12/03/2022 - 16:55

ادار منسق حملةحزب الانصاف على مستوى مقاطعة تيارت السيد باب احمد ولد باب احمد الخلافات التي كادت ان تعصف بمهرجان خطابي نظمه الحزب الليلة البارحة في قاعة بجوار مقر البلدية حضرته جموع غفيرة من ساكنة المدينة منسق حملة الحزب السيد باب احمد اثبت بما لايدع مجالا للشك انه سياسي باوسع ما في هذا الوصف من معنى تجلى ذلك في قدرته البارعة في تهدئة نوبة من الحماس والحمية التي انتابت الجمهور الحاضر كل لدعم مرشحه بما تيسر من صراخ وهتاف ومن تصفيق وتطبيل حيث ..اتضح ان هناك تيارين اثنين قويين يتجاذبان الصراع على مستوى البلدية.. وهما تيار يقوده الاستاذ محمدو ولد ارهينا، واتيار آخر يقوده العمدة الحالي للبلدية احمد اعل..
وقد كاد الاجتماع ان يتعطل بسبب هتاف كل طرف بمرشحه وبالهرج والمرج وبالعبارات النابية التي بطلقها انصار هذا الطرف او ذاك ضد الآخر، وهو ما اخر بدا المهرجان لولا اصرار المنسق باب احمد ولد باب احمد على ان التزام الجمهور بالهدوء والحلوس بظل الوقوف والاستماع بانصات تام لجوهر الرسالة ومضمون اللقاء..
المنسق باب احمد رحب في مستهل كلمته بالحضور من مناضلين وكوادر سياسية كان في طليعتهم السياسي البارز والدكتور الجامعي محمد الامين ولد شامخ احد ابرز قياديي حزب الانصاف ..وشكرهم على الحماس وقال انه دليل على تعلقهم بحزب الانصاف وبقيادته ممثلة في رئيس الحزب السيد ماء العينين ولد اييه والذي يعد احد خيرة ابناء هذه المدينة واضاف ممازحا ذلك يلقي على عواتقكم مسؤوليات تتعلق بالانضباط وتجنب الخلافات..
واضاف ولد باب احمد بأنه من الصدف ان هذه الانشطة تتزامن مع الذكرى الثانية والستين للاستقلال الوطني ومع الخطاب التاريخي المفصل والواضح الذي القاه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بهذه المناسبة واضاف ان حصيلة الانجازات الضخمة التي شملت كل المجالات وكل ربوع الوطن رغم ما عانته البلاد من ازمات تتعلق بجائحة كوفيد وتأثيراتها السلبية التي سببت الجمود والركود في كثير من دول العالم الا ان حجم ما حققه نظام السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لصالح المواطن يبعث الفخر والاعتزاز بهذا القائد الوطني الجسورةوالرجل الوطني المخلص لوطنه وشعبه، وعدد ولد باب احمد بقدر من التفصيل المركز انجازات النظام في مجال التأمين الصحي والكفالة المدرسية وفي المجال التعليم والصحة والزراعة والبنى التحتية والمرفقية التي كانت للدولة يد طولى فيها كما نوه بالمكانة الدولة لموريتانيا في محيطها الافريقي والاقليمي..
.ونبه الى ان كل ما تحقق كان يصب في مصلحة المواطنين البسطاء قبل غيرهم الشيء الذي تبرهن عليه تدخلات مندوبية تآزر ومختلف المشاريع التي بعثت الحياة من جديد في جهات ومناطق من الوطن كانت منسية..
كما اشاد بحكمة السيد الرئيس في ما خلق من اجواء،التهدئة والحوار والثقة المتبادلة بين مختلف مكونات المشهد..
ومضى ولد باب احمد قائلا ان ما تم تحقيقه كان بعيدا عن الصخب والدعاية والتطبيل..
ودعا ولد باب احمد فعاليات المقاطعة الى الوحدة وتجنب التجاذب السلبي قائلا ان الطموح امر مشروع لكن في سياف منظم بعيد عن الاساليب القديمة...
وقال ان الحزب يعول على كل فرد من الحاضرين ليقوم بدوره في الدعاية للحزب وفي استقطاب اعداد جديدة كما نوه بشكل خاص ولافت بالقدرات السياسية والتعبوية للنساء والشباب مضيفا بان قيادة حزب الانصاف تعول على هذا المكونين الهامين وتصع لهما مكانة خاصة ومميزة.. وتعهد بان تتوسع اللقاءات مستقبلا لتشمل عينات اوسع ..وقال سنزور المقاطعة من منزل لمنزل حتى تتحقق لحزبنا القوة والصدارة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة...
هذا وكان السيد بركة ولد بلخير نائب المنسق قد تحدث قبله حيث شكر الجمهور وطلب منهم الانضباط والسير خلف قرارات الحزب ،كما ثمن عاليا الكم البشري الذي حضر هذا المهرجان..
وكان منسق الحزب قد افسح المجال للطرفين الاساسيين حيث قدم كل منهما عرضه فيما يشبه الغمز واللمز في الطرف الآخر من قبيل ان الحمهور يحوي متسللين من مقاطعات اخرى جاءت للتشويش..
كما رحب قبل رئيس القسم بالوفد و بالجمهور وذكر باهمية الرسالة التي يحملها المنسق ولد باب احمد من قيادة الحزب والتي تهدف الى تشخيص الوضع والى استنهاض الهمم وتوحيد الصفوف ونبذ الخلافات .