سعي حكومي لجعل العصابة قطب زراعي تنموي

اثنين, 10/17/2022 - 02:06

عقد وزير الزراعة يحيى ولد أحمد الوقف، الليلة البارحة، اجتماعا مع المزارعين في ولاية لعصابه ضمن جولته الاستطلاعية الحالية في الولاية بغية متابعة سير الحملة الزراعية للموسم 2023/20022.

وبين الوزير، خلال لقائه لمزارعي لعصابة، أن الاجتماع يرمي إلى  تبادل الآراء من أجل تطوير القطاع الزراعي في البلد؛ مبرزا أن هذا الهدف يشكل أولوية لدى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف ولد أحمد الوقف  أن الحكومة عازمة على أن تكون ولاية لعصابه قطبا زراعيا تنمويا، من خلال مدها بكافة الوسائل وتحفيز رجال أعمالها من أجل تحقيق هذا الهدف، مؤكدا أن مقاطعة  كرو ستكون نواة لهذا القطب التنموي  نظرا للنتائج وللنهضة الزراعية الكبيرة التي حققها رجال الأعمال في هذه المقاطعة.

وأشار إلى أنه سيتم تحويل مهندس زراعي إلى ولاية لعصابه وإلى مقاطعة كرو بالخصوص يتوفر على وسيلة نقل ومدعوم بفريق من المؤطرين، مع توفير 20 محراثا آليا للمزارعين في هذه المقاطعة ابتداء من الأسبوع المقبل، وتقديم دعم لكل مشروع زراعي منتج؛ مونها إلى أن قطاع الزراعة يشكل أولوية قصوى عند فخامة رئيس الجمهورية، نظرا لأهميته في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد، مشيرا إلى أن الظرفية اليوم لم تعد تسمح بالاعتماد على استيراد ما نحتاجه من الغذاء.

وقال إن القطاع سيسهر على تذليل كل العراقيل والمعوقات المرتبطة بالنشاط الزراعي لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق الاكتفاء الذاتي.