شائعات الوفاة تطارد الفنانين المصريين بشكل غير مسبوق

أربعاء, 09/30/2020 - 01:38

يكاد لا يمر أسبوع، دون انتشار شائعة وفاة أحد الفنانين في مصر، حيث أصبحت هذه الشائعات وسيلة سهلة لجمع القراء والتفاعلات على وسائل التواصل الاجتماعي، دون أدنى اعبار لتأثير هذه الشائعات على الفنان وأسرته ومحبيه.
كان مصطفى قمر آخر الفنانين الذين انتشرت عنهم شائعة وفاة، في الساعات الأخيرة، الأمر الذي نفاه مدير أعماله علي رشاد، وكتب عبر حسابه على فيسبوك: «حسبي الله ونعم الوكيل. في ناس بتبث شائعات مش فاهم إيه الاستفادة اللي بترجع ليهم، غير إنهم بيتسببوا في أذى نفسي وقلق لأهل وأصدقاء وجمهور الفنان مصطفى قمر».
وطمأن المطرب مصطفى قمر محبيه على صحته، بعد تداول شائعات على «السوشيال ميديا» بشأن وفاته.
كما نشر الشاعرعوض بدوي صورة له مع المطرب عبر صفحته على فيسبوك، نافيا شائعة وفاته، ومتسائلا عن أسباب نشر هذه الشائعات.
قبل أن ينفي مصطفى قمر هذه الشائعة، في تصريحات صحافية، مؤكدا أنه بخير ولا يعاني من أي أمراض، ووجه الشكر لمن انتابه القلق وبادر بالسؤال عنه بعد هذه الشائعة.
وكان المغني قد نشر عبر حسابه على موقع «إنستغرام» تفاصيل الألبوم الجديد قائلاً : «وأخيرًا يا جماعة، هابدأ اكشفلكوا عن كواليس ألبوم «لمن يهمه الأمر 2» عازف الغيتار المبدع تامر فتحي، ومن أعظم عازفي الباص غيتار ماجد يحيى، والمايسترو يحيى الموجي، عازف الكمان المبدع وقائد الكوارتيت بالألبوم».
وتابع: «ومعانا الملحن العبقري أشرف السرخوجلي عشرة العمر والشاعر المبدع صديق الطفولة رضا زايد، وبعدين يا جماعة هم كلهم مبدعون كدة وإحنا ولاد البطة السودة، انتظروا المزيد من الكواليس».
وسبق مصطفى قمر عدد كبير من الفنانين الذين تعرضوا لشائعات الوفاة في الفترة السابقة، منهم الفنان محمود ياسين، الذي انتشرت شائعات تؤكد وفاته منذ عدة أسابيع، وخرجت زوجته شهيرة لتنفي الخبر، وهو ما حدث أيضا مع الفنان صلاح عبد الله، الذي خرج بنفسه على مواقع التواصل الاجتماعي ليؤكد أنه بخير.
كما تعرض الفنان أشرف عبد الباقي، لشائعة وفاته منذ أشهر، وخرج بعدها مباشرة وعلق على الأمر من خلال فيديو قائلا فيه: «كل شوية تطلع إشاعات.. ده مات.. ده في العناية المركزة.. الحمد لله أنا راضي بكل اللي ربنا بيكتبهولنا.. بس لما بيبقى في حاجة.. لكن اللي بيكتب الكلام قصده إيه غير أن هو بني آدم ماعندهوش ضمير.. وبيقلق الناس.. لأن المشكلة مش فيا .. المشكلة في أصحابي وعيلتي وأخواتي وولادي.. ولو حد عاوز يطمن.. أنا الحمد لله زي الفل.. وبقول للي بيطلع الكلام ده حسبي الله ونعم الوكيل».
عادل إمام أيضا من أكثر الفنانين الذين يتعرضون لشائعات الوفاة، ودائما ما ينفي الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية هذه الشائعات.
الفنان أحمد خليل أيضا تعرض لشائعة وفاة منذ أسابيع، ورد بنفسه خلال مكالمة هاتفية في أحد البرامج: «أنا اعتبرتها بروفة ناجحة لمعرفة محبة الناس ليا، وأشكر كل من اهتم بالسؤال عن حالتي الصحية، وربنا يسامح اللي أطلق عليا الإشاعة دي، هي طبعا حاجة مش حلوة وضايقت أسرتي».
ومنذ فترة تداول رواد التواصل الاجتماعي شائعة وفاة مع الفنان يوسف شعبان، الذي نفى الشائعة في تصريحات صحافية مندهشا من تداول هذه الأخبار الكاذبة.