الفلاني: رحلتي بمصر ناجحة.. وموريتانيا مليئة بالمواهب

أحد, 09/06/2020 - 18:28

يعد أحمد سالم الفلاني من المهاجمين المميزين في موريتانيا، ويتوقع له أن يقدم مسيرة مميزة خاصة وأنه مازال في بداية الطريق حيث يبلغ من العمر 21 عاما.

ويلعب الفلاني حاليا في نادي الإعلاميين المصري، ودائما ما يخطف الأضواء بحسه التهديفي وإمكانياته.

برز الفلاني مع الحرس الوطني في الدوري الموريتاني قبل أن يحط الرحال في مصر.

 تحدث أحمد سالم الفلاني، عن عدة أمور تخص مسيرته في سياق الحوار التالي:

حدثنا عن بداياتك ورحلتك مع كرة القدم 

كانت بدايتي مثل الكثيرين بدأت من كنوال وهو حي صغير في مدينة اطار، كنت ألعب في الحي بعمر مبكر وبعدها واصلت في نفس المدينة لكن انتقلت إلى نادي التيسير الذي يلعب في الدوري الجهوي المؤهل للأدوار الإقصائية في الدرجة الثانية.

ما هي الانطلاقة الفعلية لك كلاعب؟

كانت بداياتي مع التيسير بمثابة الانطلاقة الفعلية، حيث انتقلت بعدها إلى نادي زمزم ( كينغ نواكشوط ) وبعدها إلى الحرس الوطني، ومنه إلى نادي الإعلاميين، في أول تجربة خارج الدوري الوطني.

ما هي انطباعاتك عن رحلتك الاحترافية؟

أعتبرها إلى حد اللحظة ناجحة، لعبت عددا من المباريات وسجلت أهدافا مهمة مع صناعة الأهداف وحظيت بتقدير الإدارة وثقة الجهاز الفني، وبعد ذلك توقفت المباريات بسبب كورونا. 

هل أنت جاهز مع فريقك لاستكمال الموسم؟

جاهزون كفريق لخوض التحديات المقبلة وما تبقى من مباريات لتحقيق نتائج إيجابية للنادي، خضنا مباريات ودية تحضيرا لاستئناف المباريات يوم 20 سبتمبر/ أيلول الجاري.

لعبت مع المنتخبات في أكثر من فئة.. ماذا يمثل لك حمل قميص المنتخب الوطني؟

استدعيت للمنتخب الوطني تحت 20 عاما وبعدها المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة وكذلك للمنتخب المحلي في بطولة غرب إفريقيا، وطبعا حلم أي لاعب أن يتواجد مع منتخب بلاده وهذا ما أسعى إليه.

ماذا ينقص اللاعب المحلي لدخول عالم الاحتراف؟

طبعا إذا أردت تحقيق هدف يجب أن تسعى إليه وألا تتأثر بالسقوط، في الدوري الوطني مواهب كثيرة تحتاج فقط لفرص أكثر والعمل على تلك الموهبة والإيمان بها للوصول بعيدا وأكثر مما نطمح له. 

آمل أن يحظى كل من يستحق بفرصة وأن تزداد نسبة الاحتراف وفي دوريات كبيرة إن شاء الله.

موريتانيا ستستضيف كأس أمم أفريقيا للشباب 2021.. هل تعتقد أنها قادرة على تنظيمها؟

طبعا قادرة على تنظيم هذا الحدث الأول من نوعه والذي نتمنى أن يكون بداية لتنظيم أحداث أكبر في المستقبل القريب، سيكون التنظيم بمستوى عال. 

ونأمل تتويج المنتخب الوطني للشباب بهذه البطولة أو على الأقل خطف بطاقة للتأهل لكأس العالم للشباب.

كووورة