انطلاق البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة على مستوي ولاية انشيري.

سبت, 11/26/2022 - 23:36

أشرف الأمين العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الاقصاء “التآزر” السيد صمب سالم امبارك، رفقة والي ولاية انشيري إدريس كوريرا على إطلاق المكونة الخاصة بولاية انشيري ضمن البرنامج الوطني لتمويل الأنشطة المدرة للدخل والقروض الميسرة.

وأوضح الأمين العام ان هذا البرنامج يمثل أحد أهم محاور برنامج البركة للاندماج الإقتصادي الذي يجسد رؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،القاضية بتحقيق التضامن الوطني ومكافحة الاقصاء من خلال النهوض بالفئات الأكثر هشاشة في البلد حيث يصل غلافه المالي إلى 2.3 ملياراوقية قديمة مخصصة لتمويل 1783نشاطا مدرا للدخل و433 قرضا ميسرا على عموم التراب الوطني مما سيمكن من خلق الكثير من فرص العمل .

وأضاف ان حصة ولاية انشيري من هذه البرنامج تتمثل في 24 تمويلا للأنشطة المدرة للدخل و 6 قروض ميسرة .

وقال ان هذا البرنامج ممول من طرف المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء” التآزر” وينفذ بالتعاون مع وزارة الداخلية واللامركزية و رابطة العمد الموريتانيين وشبكة صناديق الإدخار والقرض “بروكابك” .

وبدوره أشاد عمدة بلدية اكجوجت المساعد محمد ولد كركوب بتدخلات المندوبية مقدما تشكراته باسم السكان للمندوبية على هذا التمويل الذي قال انه سيمكن من خلق مشاريع مدرة للدخل والحد من البطالة والرفع من المستوى المعيشي للسكان.

وفي نهاية الحفل سلم الأمين العام للمندوبية العامة السيد صمب سالم امبارك رفقة والي ولاية انشيري السيد إدريس كوريرا والسلطات الإدارية والعسكرية والامنية شيكات للمستفيدين.

جرى حفل انطلاقة هذا البرنامج بحضور حاكم مقاطعة اكجوجت لبات ولد المختار ومنسق برنامج البركة في المندوبية العامة "التآزر " السيد محمد احيد اسلمو وقادة الاجهزة الأمنية بالولاية .