افتتاحية الوطن
"عزيز" المتكتم على كل شيء!!
الثلاثاء, 11 فبراير 2014 10:00

altما الفرق بين حكومة الرئيس الموريتاني محمدولد عبد العزيز والتي مضى على إعلان استقالة سابقتها أكثر من عشرة أيام ولا أحد يعرف مرشحا واحدا لمنصب واحد إلا أن مولاي ولد محمد لغظف سيكون الوزير الأول وربما الوزير الأوحد الذي يعرف الجميع بقاءه في منصبه، وبين أخبار صحة الرئيس أيام رصاصة "أطويلة" والإقامة الطويلة في باريس؟

التفاصيل
اللجنة "المستغَلة"
الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 09:21

altشكل تأسيس اللجنة المستقلة للانتخابات في موريتانيا، علامة فارقة في تاريخ الديمقراطية الوليدة في البلاد حيث كانت الآلية الوحيدة لسحب البساط من تحت أيدي وزارة الداخلية والتي أدمنت منح أصوات "كوبني" إلى من تريد و منع أصواته عن من تريد.

التفاصيل
عرس الصحفيين..!
الأربعاء, 26 يونيو 2013 14:27

محمد عالي ولد محمدنويشاء الله أن تكون لائحة الوفاء المشاركة في انتخابات نقابة الصحفيين الموريتانيين الحاصلة على الرتبة الأولى في الانتخابات وذالك بحصولها على 287 صوتا في مقابل 127 صوتا للائحة نضال بعد انتخابات وصفت بالشفافة والروح النضالية والأخلاقية التي امتاز بها المشاركون، فيما بلغ عدد المصوتين في الإنتخابات 424 ناخب وقد جرت عملية الاقتراع في جو من التنافس الإيجابي ..

التفاصيل
المحمولون!!
الثلاثاء, 23 أبريل 2013 21:40

altصباح كل صباح، يتجه ذلك الـ"بلال" إلى الميناء كي يبرهن أن ثمة آليات كثيرة للتعرق دون الدخول إلى الحمام وأن الابداع في ذلك لا يعنى بالفصول فلا فرق لديه في عرقه الذي يتصبب من كل مسم من مسام جسده بين الشتاء والصيف، وحتى بين "الربيع" و "الخريف".

التفاصيل
لا تهاجر ...
الأحد, 21 أبريل 2013 08:36

altلاشك أن موريتانيا تحتاج إلى سواعد أبنائها جميعا، ولن تبنى إذا لم يشارك الكل في بنائها ، أما أن يظل المتميزون من أبنائها يهاجرون عنها ليبنوا دولا أخرى في الوقت الذي  هي في أمس الحاجة إلى سواعد الراحلين فذلك ما لا ينبغي أن يستمر بل إنه عليهم ان يتذكروا دائما "ما في المدينة أحوج منا".

ومن هنا فإنه علينا جميعا كموريتانيين أن يحاول كل منا حسب جهده وطاقته أن يضيف لبنة من أجل أن يبنى هذا الوطن الغالي ، فهو لن يبنى إذا تواصلت هجرة أبنائه عنه فالتغيير لا يحدث إلا من الداخل في ظل المشكلة الكبيرة التي تعاش الآن حيث لا يطمح أي شاب إلا للهجرة وإذا هاجر لا يطمح إلا للحصول على جنسية البلد المهاجر إليه في  تمجيد  للهجرة  تُصك به أسماع الذين يرغبون في رؤية موريتانيا أكثر ألقا مما تعيشه الآن.

وليست هذه دعوة إلى عدم الهجرة بالمطلق لأن بعضها قد يكون مبررا، ولكن أن تصبح الهجرة بحد ذاتها هدفا فهو مالا ينبغي أن يحدث ، ومن كتبت عليه الهجرة عليه أن يسعى إلى أن يستجلب لوطنه كل ما من شأنه أن يضيف جديد له .

ومن هنا فإن على كل من كتبت عليه الهجرة إلى خارج الوطن  ومن هو مهاجر في الوطن ـ التفكير الجاد في طريقة لبناء موريتانيا، فلو أن الكل قام بدوره من عالم وطبيب ومفكر وطالب وتاجر سواء من في الوطن ومنهم خارجه لأصبح لنا وطن نفخر به ولتغير الحال الذي أورد الكثيرين بلادا غير بلادهم ودفع بآخرين إلى الهجرة داخل رحم الحيز الترابي لأوطانهم.

المصطفى ولد محمد عبد الله

ظهر الفساد في"الجو"
الثلاثاء, 19 مارس 2013 10:04

alt

هكذا كانت مشيئة الله في أن يجد الرقيب الميكانيكي مبودج نفسه على بعد حظ من الحياة وعلى بعد آخر من "اللاحياة" في هذه الدنيا رغم أن استشهاده في سبيل وطنه مهمة أخرى من مهام الحياة الأزلية التي "يستبشر" بها الذين يحيونها تاركين لنا هواية "اجترار"  الأحزان.

 

التفاصيل
الحرب.. مبرراتها وأخطارها!
الأحد, 17 مارس 2013 11:26

 

altبدأت الحرب رسمياً في مالي ضد "الجماعات الإسلامية" التي كانت قواتها تزحف رويداً رويداً نحو مناطق الوسط والجنوب، لبسط نفوذها على أكبر مساحة ممكنة مما كان يعرف حتى حين بـ"جمهورية مالي الديمقراطية"، ويسعى قادة الحرب اليوم إلى وقف هذا الزحف و"تطهير المنطقة من الإراهاب"، ولهم فيها "مآرب أخرى".

التفاصيل


إعلان

 

 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

فيديو

فيديو الوطن: إعلان استقلال موريتانيا

يتصفحون الموقع حاليا

حاليا يتواجد 68 زوار  على الموقع